الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  تقارير |  إتصل بنا 
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed أخبار اليمن
RSS Feed الأخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
 
  انفجارات داخل معسكر الفرقة الأولى واحد جنودها يشعل النار في جسده
الأحد 29 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 06 مساءً / اخبار اليمن:
 
  أكد ضابط رفيع في الفرقة الأولى مدرع أن الانفجارات التي هزت معسكر الفرقة بالعاصمة صنعاء مساء السبت وسمع دويها في الأحياء المجاورة لها حدثت نتيجة انفجار أربع عبوات ناسفه زرعت في مواقع مختلفة داخل الفرقة من بينها مقر القيادة الذي يضم مكتب اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر "قائد الفرقة الأولى مدرع" وسط تكتم شديد عن الإضرار المادية والبشرية التي خلفها الانفجار ..ونفى الضابط - طلب التحفظ على هويته - صحة المعلومات التي نشرتها بعض الوسائل الإعلامية وتحدثت عن سقوط قذائف هاون على المعسكر أو استهدافه بقصف مدفعي .
وقال الضابط إن حراسات اللواء الأحمر تبادلت إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة مع عناصر داخل الفرقة لمدة نصف ساعة عقب الانفجارات فيما تم فرض طوق مشدد على المعسكر ومنع الأفراد من الدخول والخروج إليه من لحظه الانفجار وحتى الساعة الواحدة ليلا .
وعن الجهة التي تقف خلف سلسلة الانفجارات لم يستبعد الضابط الرفيع (المقرب من قائد الفرقة) وقوف عناصر تم تجنيدها مؤخرا داخل الفرقة في إطار التحالف القائم بين حزب الإصلاح وأولاد الأحمر واللواء المنشق الأحمر وتتبع جهات (حزبية وقبلية) باتت ترى في اللواء الأحمر مجرد كرت محروق وعبء ثقيل عليها (في إشارة منه للإصلاح وأولاد الأحمر) .. لم يستبعد، وقوف هذه الجهات خلف الهجوم مؤكدا أن التحقيقات الأولية التي أجريت تؤكد ذلك .
وربط مراقبون بين هذه المعلومات التي كشف عنها الضابط الرفيع المقرب من علي محسن وما كانت تقارير سياسية وإعلامية قد تحدثت عنه بشأن نجاح مساعي وساطة بين قيادات عليا في النظام وشخصيات عسكرية وقبلية أعلنت انشقاقها عنه خلال الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي وهي الوساطة التي انتهت بلقاء مصالحة في دار الرئاسة جمع رئيس الجمهورية قبل سفره بيوم بعدد من القيادات العسكرية المنشقة والوجاهات القبلية في (مديرية سنحان) ، وهو ما أثار حفيظة قيادات في التجمع اليمني للإصلاح بينهم الشيخ حميد وأخيه الأكبر صادق الأحمر وأن الأخير أعتبر ذلك اللقاء انقلابا على اتفاقات مبرمة ، مهددا بنسف أي تسويات تستثنيه وأخوته الذين قال أنهم دفعوا الفاتورة الأكبر للأحداث التي تعصف بالبلاد منذ قرابة العام .
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار الاحتجاجات داخل مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع للأسبوع الثاني على التوالي ، حيث تجمع المئات من أفراد الفرقة صباح أمس مطالبين بتسليم رواتبهم ودفع مستحقاتهم وإعادتهم لمواقعهم والحد من سيطرة مليشيات مسلحة (حزبية ، قبلية) على مفاصل الفرقة والتوقف عن صرف مستحقاتهم في شراء الولاءات القبلية والحزبية وتجنيد مجاميع أصولية وفق معايير حزبية ضيقة لا تتوافق مع شروط الالتحاق بخدمة القوات المسلحة .
وشاعت مشاعر السخط والاستياء بين أفراد المعسكر بعد قيام المساعد "عبدالله محمد ناصر الوادي" وهو احد منتسبي الفرقة بإضرام النار في جسده أمام بوابة معسكر الفرقة شمال غرب العاصمة صنعاء احتجاجا على إيقاف راتبه منذ أشهر ومنعه من دخول المعسكر ، فيما تضاربت الأنباء بشأن الحالة الصحية للمساعد عبدالله الوادي -وهو من أبناء مديرية لودر محافظة أبين -بعد فرض حراسة مشدده على الغرفة التي يعالج فيها بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا التابع للإصلاح .
* وكان احد الجنود أشعل النار في جسده يوم السبت في فعالية احتجاجية مستلهما بذلك تجربة الشباب التونسي محمد بوعزيزي والذي أشعل الاحتجاجات الشبابية والثورة في تونس قبل عام .
وأكد ت مصادر من داخل معسكر الفرقة الاولى مدرع قيام المساعد-/ عبدالله محمد ناصر الوادي وهو احد منتسبي الفرقة بإشعال النار في جسده يوم أمام بوابة معسكر الفرقة شمال غرب العاصمة صنعاء وذلك تنديدا بمصادرة مرتباته ومنعه من دخول المعسكر ،
وأشارت المصادر إلى أن المساعد عبدالله الوادي -وهو من أبناء مديرية لودر محافظة أبين - نقل إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في حالة صحية حرجة إثر الحروق الخطيرة التي تعرض لها بعدما قام بإحراق نفسه احتجاجاً على عدم صرف مرتباته ومنعه من دخول معسكر الفرقة من قبل المليشيات التابعة للإخوان المسلمين وجامعة الإيمان الذين التحقوا بالفرقة الأولى مدرع بداية العام الماضي وأصبحوا يتحكمون في تسيير العمل وضبط إجراءات الأمن داخل معسكر الفرقة فضلاً عن التعامل السيئ ضد المنتسبين الحقيقيين للفرقة.
يشار إلى أن المئات من منتسبي الفرقة الأولى مدرع نظموا الأربعاء الماضي تظاهرة احتجاجية ضد قيادة الفرقة الأولى مدرع مطالبين برحيل ومحاكمة اللواء علي محسن الأحمر وطاقم قيادة الفرقة المساعد له احتجاجاً على اختلاس ومصادرة مرتباتهم وحقوقهم المالية من قبل قيادة الفرقة وتحويلها للمليشيات التابعة للإخوان المسلمين وجامعة الايمان.
وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط علي محسن ومحاكمته بتهمة خيانة القسم العسكري والإخلال بوظيفة جزء من الجيش اليمني وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة وأغراض حزبية، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.
مشيرين كذلك إلى ما وصفوه بتكالب قوى الفساد العسكرية والقبلية والحزبية على مرتباتهم ومستحقاتهم من الغذاء والملابس وغيرها من الحقوق الوظيفية أسوة بزملائهم في بقية وحدات الجيش.
- المصدر / اللمؤتمرنت:
 
مواضيع مرتبطة
الإعلان عن تحالف مدني واسع للتعاون مع سوريا وتعزيز الصمود القومي العربي
قيادة الفرقة الأولى مدرع تقدم أكبر أجر يومي للمعتصمين في ساحة الجامعة
احمد الصوفي : المشترك يسعى لافشال الانتخابات الرئاسية
مليشيات أولاد الأحمر تقصف مكتب وزير الداخلية في صنعاء
نجاة قيادي بالأمن القومي من محاولة اغتيال نفذتها عناصر من الفرقة الأولى مدرع
مجاميع من طلاب جامعة الإيمان يعتصمون أمام منزل نائب رئيس الجمهورية
العوبلي: قوات الحرس الجمهوري بتعز ملتزمة بتوجيهات اللجنة العسكرية ولا صحة لما تروجه بعض المواقع
موظفوا السلطة القضائية يرفعون الشارات الحمراء
جنود الفرقة يعتدون على ناشطين حقوقيين
طلاب جامعة صنعاء يطالبون بخروج العصابات المسلحة من الحرم الجامعي
الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  من العالم |  تقارير |  إقتصاد |  إتصل بنا ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017

Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/yemesnet/public_html/tmp) in Unknown on line 0