الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  تقارير |  إتصل بنا 
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed منوعات
RSS Feed الأخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
 
  استنكار واسع لإزالة أهداف ثورة سبتمبر وصورة الرئيس من صحيفة الثورة ومنظمات حقوقية تقاضي وزير الاعلام
الخميس 02 فبراير-شباط 2012 الساعة 03 صباحاً / اخبار اليمن
 
  في خطوة انتقامية وعدائية وتصعيدية أقدمت اليوم قيادة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ممثلة بـ"ياسين المسعودي، وعبد الرحمن بجاش، وبتوجيهات وزير الإعلام علي العمراني، أقدمت على استبعاد أهداف الثورة اليمنية 26 سبتمبر الخالدة وصورة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من الصفحة الأولى لصحيفة الثورة في عددها يوم الأربعاء الموافق 1/2/2012م.
وقد استنكر عدد من القيادات الإعلامية، والسياسية مثل هذه التصرفات الرعناء لصحيفة الثورة، معتبرة أن إجراء كهذا من شأنه أن يعيد الوضع إلى المربع الأول إذا ما استمر المشترك في رعونته وتنفيذ مخططه الرامي إلى الانقلاب على المبادرة الخليجية والتنصل عن التزاماته في تنفيذ آليتها المزمنة.
تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الثورة وغيرها من الصحف الرسمية كانت بدأت منذ وقت مبكر من تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتسلم المشترك حقيبة الإعلام، بدأت تشن هجوماً إعلامياً شرساً على النظام وفخامة الرئيس ورجالات المؤتمر أينما كانوا في المؤسسات الرسمية أو الأطر التنظيمية للمؤتمر أو في الميدان وتبنت خطابا إعلاميا يخلو من ابسط معايير العمل الإعلامي، ويفتقر إلى كل القيم والمبادئ والمثل الأخلاقية والإنسانية التي تتطلبها مهنة الصحافة.
* ومن جانبها دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة إقدام وزير الإعلام على إسقاط أهداف الثورة وصورة رئيس الجمهورية مع فقرة (إضاءة) من ترويسة صحيفة الثورة في عددها الصادر يوم الأربعاء، وأعتبرت ذلك اعتداءاً سافراً على الدستور والسلطات الدستورية القائمة ، مطالبة النيابة الجزائية المتخصصة إيقاف الصحيفة والتحقيق العاجل مع وزير الإعلام بل ورئيس الوزراء باعتبار ذلك خيانة وطنية عظمى.
وأكدت ( المعونة) في بيان لها مساء اليوم الموافق 1/فبراير/2012م : "أن وزير الإعلام في حكومة الوفاق الوطني أرتكب ، بإقدامه على هكذا خطوة ، أعلا جريمة في قانون الجرائم والعقوبات هي جريمة الاعتداء على الدستور والسلطات الدستورية ، فضلاً عن أن ذلك يعد أنقلاباً صارخاً على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولية رقم (2014) ،من قبل الأطراف السياسية التي ينتمي إليها الوزير إياه.
وأضاف البيان: إن ما أقدم عليه وزير الإعلام هو عمل مقصود وممنهج واستفزازي غايته تسميم الأجواء وبما يضمن له وللجهات التي ينتمي إليها عدم الوصول بالبلد إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 فبراير الجاري وفقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية باليتها التنفيذية المزمنة والموقع عليها من قبل طرفي الأزمة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 23/نوفمبر الماضي.
ولفت البيان إلى أن وزير الإعلام في حكومة الوفاق الوطني قد جير وبشكل مفضوح ومقيت الإعلام الرسمي المرئي والمقروء إلى أعلام حزبي وممنهج يستهدف وبكل وقاحة نشر الفوضى داخل مؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسة العسكرية الوطنية أكان من خلال التضليل أو التحريض الحاقد والمكشوف ضد الرموز الوطنية داخل مؤسسات الدولة وعلى خلفيات مواقفها السياسية وضمن مخطط يستهدف الالتفاف على المبادرة الخليجية والسيطرة التامة على كل مؤسسات الدولة وإقصاء كل من يخالفهم الرأي والتوجه.
وطالبت ( المعونة) في ختام بيانها النائب العام سرعة التدخل وذلك بالحجر على الصحيفة والتحقيق العاجل مع كل من رئيس الوزراء ووزير الإعلام ، باعتبار أن ما ارتكبوه اليوم هي جريمة بل هي أعلا جريمة في قانون الجرائم والعقوبات.
 
مواضيع مرتبطة
قضايا ثأر وراء محاولة اغتيال وزير الإعلام اليمني
قبائل اليمن تطالب باقالة من اسقطوا اهداف سبتمبر من الصحف الرسمية
منتسبوا صحيفة الثورة يتعهدون بتطهيرها من مثيري الفتنة :
أبناء شهداء الثورة اليمنية يطالبون بمحاكمة المسعودي وبجاش
مؤتمر قبائل اليمن يطالب باقالة من اسقطوا اهداف سبتمبر من الصحف الرسمية
اختطاف 11 مواطناً في صنعاء وأحزاب في المشترك في لحج تدعو لمقاطعة الانتخابات وأمن عدن يضبط اسلحة للقاعدة
المنشق علي محسن يختطف رئيس شعبة الاستخبارات بالحرس الجمهوري
ضبط أسلحة في ساحة الاعتصام بصنعاء
اقتحموا كليات الطب بجامعة صنعاء: وزير الداخلية يجند 500 من شباب الإخوان
الفضلي : علي محسن محسن واولاد الاحمر تجار حروب
موريتانيا تطرد أمير قطر بسبب نصيحته لولد عبد العزيز بتقريب الإسلاميين منه
الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  من العالم |  تقارير |  إقتصاد |  إتصل بنا ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017

Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/yemesnet/public_html/tmp) in Unknown on line 0