الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  تقارير |  إتصل بنا 
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed تقارير
RSS Feed الأخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
 
  علي محسن الاحمر يعتزم تجنيد 50 ألف متطرف بينهم مليشيات أولاد الأحمر والجندي يلوح بالاستقالة
الخميس 02 فبراير-شباط 2012 الساعة 03 صباحاً / اخبار اليمن:
 
  هدد عبده محمد الجندي نائب وزير الإعلام بالاستقالة من منصبه بسبب مواقف وزارته تجاه ممارسات رؤساء تحرير بعض الصحف الرسمية.
ولوح عبده الجندي بتقديم استقالته من وزارة الاعلام بسبب التصرفات التي وصفها بالرعناء التي يقوم بها رؤساء تحرير صحف (الثورة، والجمهورية) التي أشار إلى أنهم حولوها من صحف حكومية إلى وسائل استفزازية.
وقال الجندي في مؤتمر صحفي ، (إن الاستقالة أشرف لي من أن أبقى في وزارة ليس لي فيها أي قرار).
وأضاف إنه يعتزم الأسبوع القادم تقديم استقالته من الوزارة بسبب قيام صحيفة "الثورة" بإزالة الأهداف الستة لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة التي قدم اليمنيون من أجلها الكثير من الدماء، وكذا إزالة صورة الرئيس من ترويسة الصحيفة.
مشيراً إلى أن الرئيس علي عبدالله صالح ما زال رئيساً شرعياً لليمن ومنتخباً من الشعب ومعترف به لدى كل دول العالم.
واصفاً تلك التصرفات بالهمجية واستفزاز لمشاعر الجماهير اليمنيين التي تكن لعلي عبدالله صالح كل الحب والتقدير والاحترام.
وأكد الجندي أنه تلقى منذ الصباح الباكر وحتى لحظة عقد المؤتمر أكثر من 200 اتصال تلفوني تستنكر وتشجب مثل تلك التصرفات.
مبيناً أن الهدف من تلك التصرفات والاستفزازات هو توتير الأوضاع إعلامياً وأمنياً.
وخاطب الناطق باسم المؤتمر وحلفاؤه رؤساء تحرير تلك الصحف بأن يراعوا أن الحكومة هي حكومة وفاق وطني وإن المؤتمر الشعبي العام حزب الرئيس ولا زال يمتلك في هذه الحكومة 50% وأن المشير هادي المرشح التوافقي للرئاسة هو أمين عام ونائب رئيس المؤتمر.
وطالب الجندي وزير الإعلام بسرعة إصدار توجيهاته لمنع مثل تلك التصرفات الاستفزازية. وقال إن صحيفتي الثورة والجمهورية ليست تابعة للمشترك، بل هي صحف رسمية تمول من حكومة الوفاق التي يمتلك المؤتمر فيها 50%.
ونبه القيادي المؤتمري القائمين على تلك الوسائل من مغبة التمادي في مثل تلك الاستفزازات.
وقال: " إن المرحلة المقبلة تحتاج إلى أجواء خالية من الاستفزاز ليس في الصحف والقنوات الحكومية ولكن أيضاً في الصحف والقنوات الحزبية. مؤكداً استعداد المؤتمر إسكات أي برامج استفزازية لأحزاب المشترك.
ودعا المشترك للتخفيف من لهجته الإعلامية المستفزة التي لم تختلف عما كانت عليه في البداية".
وكشف الجندي عن 117 عملية انتهاك لحقوق تعرض لها مواطنون في ساحة الاعتصام بصنعاء ومن بينهم "باسل القرشي" الذي اعتبر من أوائل ما يسمى الثوار في الساحة والذي تعرض للضرب والإهانة والتعذيب، والصحفي عبدالسلام عواض الذي مورست بحقه أشد الانتهاكات.
وعبّر الجندي عن إدانة المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه واستنكارهم لمحاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها وزير الإعلام. داعيا وزارة الداخلية بسرعة التحقيق في الاعتداء الإجرامي وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
كما كشف نائب وزير الاعلام عن 50 ألف متطرف من قُطاع الطرق ومنتهكي حقوق الإنسان الذين ينتمون لحزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) وجامعة الإيمان يسعى اللواء المنشق علي محسن الأحمر إلى تجنيدهم رسمياً في صفوف القوات المسلحة.
وقال إن تلك العناصر هي من قاتلت الجيش في الحصبة وأرحب وتعز، وهي من اعتدت على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط ونهبت وقتلت المواطنين في الكثير من مناطق اليمن.
وأضاف إنه يجب احالة تلك العناصر والمليشيات المسلحة إلى القضاء لتحاسب على جميع الجرائم التي ارتكبتها بدلاً من دمجها في صفوف القوات المسلحة.
كما عبر ناطق المؤتمر وحلفاؤه عن رفض المؤتمر القاطع للفتاوى التكفيرية التي تصدرها جماعات تابعة للإخوان المسلمين في اليمن بحق عدد من الكتاب والمفكرين والأدباء. معبراً عن تضامن المؤتمر ووقوفه إلى جانبهم كونهم من حملة الأقلام الحرة وأصحاب رأي.
وبخصوص الانتخابات الرئاسية المبكرة قال: إن على المؤتمريين وحلفاؤهم أن يؤكدوا لنائب رئيس الجمهورية أنهم لا زالوا قوة انتخابية فاعلة، ودعاهم إلى التفاعل مع عملية الانتخابات.
واقترح نائب وزير الإعلام بأن تقوم لجنة الانتخابات بإعداد بطائق خاصة لكل حزب،وقال: نقترح بأن تطبع لجنة الانتخابات بطاقات فيها شعارات المؤتمر وحلفاؤه وأخرى للمشترك وشركاؤه وبطاقات للمستقلين حتى يتضح للجميع أثناء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المقبلة من شارك فعلياً فيها.
وبيّن الجندي أن المشير عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية سيجتمع اليوم مع كافة الأحزاب السياسية في اليمن لحثها على الالتزام بما وقعت عليه والابتعاد عن كافة وسائل الاستفزاز والعمل بشكل جدي على تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات.
وعلمت شبكة أخبار شباب اليمن من مصادر مطلعة أن المليشيات المسلحة التابعة لأولاد الأحمر من بين تلك المجاميع الكبيرة التي يعتزم اللواء المنشق علي محسن الأحمر تجنيدها في صفوف القوات المسلحة.
وأشارت المصادر إلى أن الترتيب لتجنيد مليشيات أولاد الأحمر من خلال الفرقة الأولى مدرع التي يقودها علي محسن الأحمر ‘ جاء بعد أن كان صادق الأحمر اشترط على اللجنة العسكرية تجنيد أكثر من خمسة آلاف مسلح من العناصر القبلية "التابعة له ولأشقائه" إلى صفوف القوات المسلحة والأمن بقرار يصدره نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بالإضافة إلى عشرة مليارات ريال كتعويضات مالية وذلك مقابل إزالة المتاريس من منطقة الحصبة في العاصمة صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن اتفاقاً غير معلن تم بهذا الشأن بين أولاد الأحمر وأعضاء في اللجنة العسكرية.
موضحة أن أعداداً من المسلحين التابعين لأولاد الاحمر انتقلوا من الحصبة ومدينة صوفان إلى مواقع تابعة للفرقة الأولى مدرع فيما تم نقل أعداد آخرى الى شقق ومباني بعضها تم شراؤها وبعض بالإيجار وذلك في إطار مخطط للإبقاء على المليشيات المسلحة داخل العاصمة وعدم إعادتهم إلى مناطقهم وقراهم.
 
مواضيع مرتبطة
باستثناء بعض جماعات الإخوان: :
ارتياح شعبي للموقف الروسي - الصيني من قرار مجلس الامن بشأن سوريا
بعد انقلاب ناعم على الرئيس صالح: :
تحديات كبيرة أمام الانتخابات الرئاسية في اليمن
الرئيس علي عبدالله صالح: الانتخابات الرئاسية انتصار لمسيرتنا الديمقراطية
مرشح التوافق الوطني يدعو أبناء الشعب لتوحيد الكلمة ورص الصفوف في مواجهة التحديات
الرئيس علي عبدالله صالح في خطاب للشعب::
أثق أنكم ستظلون متمسكين بالمبادئ والقيم والثوابت التي ضحيتم وأباؤكم من أجلها
تنفيذا لتوجيهات نائب الرئيس: قوات الحرس الجمهوري تخلي 25 موقعا في صنعاء
حذر من فوضى السلاح وتسرب عناصر القاعدة إلى صنعاء::
خبير أمني : اللجنة العسكرية ساوت بين الجيش النظامي والمليشيات المسلحة وعجزت عن تنفيذ المهام الرئيسية
المعونة تدين جريمة قتل أربعة مواطنين في تعز واختطاف العميد حسين عمران ومحاولة اغتيال العجي
الكشف عن أسماء منفذي جريمة دار الرئاسة التي استهدفت الرئيس صالح وكبار قيادات الدولة
مخطط انقلابي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن
الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  من العالم |  تقارير |  إقتصاد |  إتصل بنا ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017

Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/yemesnet/public_html/tmp) in Unknown on line 0