الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  تقارير |  إتصل بنا 
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed أخبار اليمن
RSS Feed الأخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
 
  دعا اليمنيين للمشاركة الفاعلة في الانتخابات:
المؤتمر يدين إسقاط أهداف سبتمبر من الصحف الرسمية ويطالب الحكومة بمحاسبة المسؤولين

الجمعة 03 فبراير-شباط 2012 الساعة 02 صباحاً / اخبار اليمن:
 
  عقدت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا يوم أمس الخميس 2 فبراير 2012م برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام وقفت فيه أمام المستجدات في الساحة الوطنية والتحضير والتهيئة للانتخابات الرئاسية المبكرة لانتخاب مرشح التوافق الوطني المشير الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام مؤكدة على ضرورة تحمل كافة القوى السياسية الموقعة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة لإنهاء الأزمة في اليمن مسؤوليتها في إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة وتهيئة الأجواء لانجازها والالتزام بنهج التوافق وتنفيذ بنود المبادرة واليتها التنفيذية بما يكفل إنهاء التوترات السياسية والأمنية .
ودعت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام كافة أبناء شعبنا اليمني وفي مقدمتهم أعضاء المؤتمر وأنصاره وحلفاؤه إلى حشد كافة الطاقات والإمكانات للمشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة وتفويت الفرصة على كل من يعتقد انه يستطيع الوصول إلى السلطة من خلال الفوضى والعنف والتخريب وان الديمقراطية والانتخابات هي المدخل الوحيد للتداول السلمي للسلطة وهو المبدأ الذي حرص المؤتمر الشعبي العام والرئيس علي عبدالله صالح على تحقيقه .
ووقفت اللجنة العامة والأمانة العامة أمام الإجراءات والممارسات التي تمت في بعض المؤسسات والجهات الحكومية وعبرت عن رفضها لأي إجراء خارج إطار التوافق .
كما عبرت عن إدانتها لإسقاط أهداف ثورة سبتمبر الخالدة وصورة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من الصحف الرسمية معتبرة ذلك سابقة خطيرة وخرق للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وانتهاك لمبادئ الثورة والجمهورية محملة حكومة الوفاق الوطني مسؤولية هذا العمل غير المسؤول وطالبت بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة من أقدموا على مثل هذا العمل ومن يقفون ورائهم .
كما اعتبرت اللجنة العامة والأمانة العامة استمرار الاعتداء على الكهرباء وأنابيب النفط وقطع الطرقات الرئيسية والشوارع في المدن وتشجيع الفوضى في المؤسسات والمنشئات الحكومية والعسكرية والأمنية بأنها أعمال وممارسات تعود عواقبها على المجتمع والأمن والاستقرار ولا يمكن بأي حال من الأحوال السماح باستمرارها كون شعبنا اليمني قد عانى كثيرا على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية منذ بداية الأزمة مطلع العام الماضي حتى الآن وأثرت على معيشة كل الأسر اليمنية.
كما أكدت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام على انفتاح المؤتمر أمام الجميع وحرصه الكامل على العمل المشترك لتجاوز ما خلفته الأزمة بروح المسؤولية وحيت صمود أبناء شعبنا اليمني وثباتهم ورفضهم لكل الأعمال والممارسات التي تستهدف الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار.
وأقرت اللجنة العامة الدليل التنفيذي للانتخابات الرئاسية المبكرة لانتخاب مرشح المؤتمر الشعبي العام والتوافق الوطني المشير الركن عبدربه منصور هادي واتخذت عددا من القرارات التنظيمية وتدشين العمل الميداني وتكثيف الجهود في عملية التهيئة والحشد للانتخابات الرئاسية المبكرة انطلاقا من الاجتماع التنظيمي الموسع لفرع المؤتمر بأمانة العاصمة يوم السبت القادم وعقد لقاء موسع للجنة العامة والأمانة العامة والقيادات المؤتمرية في الهيئات(الوزارية والشوروية والنيابية ) ورؤساء الهيئات التنفيذية ورؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات وأمناء عموم المجالس المحلية على مستوى المحافظة يوم الأحد القادم بالعاصمة صنعاء.
 
مواضيع مرتبطة
الحرس الجمهوري يحذر ميليشيات حزب الاصلاح والفرقة المنشقة من استمرار خرق الهدنة
استدعاء حميد زياد من قبل النيابة للتحقيق على خلفية استغلال الأيتام لإغراض سياسية
النائب العام يوجه بالتحقيق مع وزير الاعلام على خلفية اسقاط أهداف الثورة ( وثيقة )
قطاع المقاولات في اليمن يهدد بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية
دعت حورية مشهور للاعتذار: المعونة ترحب بتقرير اللجنة الرسمية عن معاناة سكان الاحياء المجاورة للاعتصامات
ميليشيات الإصلاح والفرقة الأولى تستعد للتظاهر بزي الحرس الجمهوري
فريق قانوني لمقاضاته بتهمة الخيانة الوطنية: :
موظفو الفضائية يستنكرون بث برامج تدعو للانفصال ويحملون وزير الاعلام المسئولية
ميليشيات الإصلاح والفرقة الأولى تستعد للتظاهر بزي الحرس الجمهوري
نجاة قيادي بالأمن القومي من محاولة اغتيال نفذتها عناصر من الفرقة الأولى مدرع
مليشيات أولاد الأحمر تقصف مكتب وزير الداخلية في صنعاء
الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  من العالم |  تقارير |  إقتصاد |  إتصل بنا ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017

Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/yemesnet/public_html/tmp) in Unknown on line 0