الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  تقارير |  إتصل بنا 
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed أخبار اليمن
RSS Feed الأخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
 
  الحراك يفشل الانتخابات في عدن والحوثيون ينفون اتهامات بعرقلتها في صعدة وهادي يعبر عن سعادته
الأربعاء 22 فبراير-شباط 2012 الساعة 02 صباحاً / اخبار اليمن:
 
  شهدت مراكز الاقتراع في معظم محافظات اليمن اقبالا كبيراً من قبل الناخبين اليمنيين الذين خرجوا للإدلاء باصواتهم لاختيار عبد ربه منصور هادي رئيسا للبلاد خلفا خلفا للرئيس علي عبدالله صالح باستثناء بعض الدوائر في محافظة عدن ولحج وأبين والضالع جنوب اليمن.
وقال رئيس قطاع الإعلام باللجنة العليا للانتخابات سبأ الحجي ان الانتخابات الرئاسية جرت في 292 دائرة انتخابية ، في حين لم تصل اللجان الانتخابية إلى 9 مديرية في محافظات الضالع وابين ولحج بسبب انتشار المسلحين من أنصار الحراك على الطرقات ومنع اللجان من الوصول.
وشهدت بعض المراكز الانتخابية في المحافظات الجنوبية والشرقية أعمال عنف ومواجهات مسلحة أسفرت عن مقتل واصابة العديد من رجال الامن والمواطنين .. وبحسب المصادر فقد قتل جندي وأصيب أربعة ضباط اخرين بجروح بليغة اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مسلحين من الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت ‘ فيما سقط عدد من الجرحى والقتلى محافظة عدن اقتحم أنصار الحراك معظم المراكز الانتخابية في المحافظة واستولوا على الصناديق وبطاقات الاقتراع وطافوا بها بالشوراع حاملين إعلام ما كان يسمى بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية واحرقوا الصناديق وأعلام الجمهورية اليمنية ، كما قاموا بإطلاق الرصاص الكثيف في الهواء لبث الذعر في صفوف المواطنين لمنعهم من الوصول إلى المراكز الانتخابية،وتفيد المعولمات أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في مناطق مختلفة من محافظة عدن.
من جانبها نفت الجماعة الحوثية ما تردد من أنباء عن قيامها بعرقلة عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في المناطق التي يسيطرون عليها في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران و أجزاء من محافظة حجة بشمال البلاد .
وقال المكتب الإعلامي للحوثيين في بيان له " نؤكد أن المراكز الإنتخابية مفتوحة ولا يوجد أي مضايقة من قبلنا تجاه من يريد التصويت وتمارس اللجان الإنتخابية نشاطها دون أي عوائق تذكر، وكل ما يقال في بعض وسائل الإعلام المغرضة هي محاولة لتبرير الفشل وتغطية الرفض الشعبي الحقيقي للتسويات الأحادية التي فرضت على الشعب بالقوة وتجاهلت معاناته ومطالبه".
و أضاف " أن السلطات قامت بتوزيع صناديق الاقتراع في مناطق خارج دوائرها الانتخابية بحيث تم توزيع صناديق في عمران وحرض وصنعاء وحجة باسم دوائر محافظة صعدة ، وذلك في محاولة لاستباق الفشل المحتوم لنسبة مشاركة المواطنين في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان ومحافظتي حجة والجوف.بحسب البيان .
وخرج الآلاف في مسيرة حاشدة بصعدة تعبر عن رفضها المطلق للانتخابات التي وصفتها بـ "المهزلة المحسومة سلفاً والممارسة الشكلية".
وكان حزب الاصلاح بمحافظة صعدة قد حمل جماعة الحوثي مسئولية أي موقف قد يحصل اليوم الثلاثاء،.
وقال بيان الاصلاح "نحمل جماعة الحوثي المسئولية التاريخية الكاملة "بممارسة المخالفة للدستور والقانون والإجماع الوطني والتي من خلالها غيب محافظة صعدة عن قيام أبنائها بدورهم الوطني في مشاركة إخوانهم اليمنيين في جميع المحافظات في هذا الحدث التاريخي الذي من خلاله نطوي عهد الظلم والاستبداد ونفتح صفحة جديدة ليمن يسوده العدل والمساواة والحرية والتقدم والرقي لكافة أبنائه".
وأدلى عبد ربه منصور هادي مرشح التوافق الوطني بصوته الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المبكرة وذلك في الدائرة 12 بأمانة العاصمة .
وعبر هادي في تصريح لوسائل الإعلام عبر فيه عن سعادته الغامرة وهو يدلي بصوته الانتخابي في مرحلة دقيقة وحساسة.. مشيرا إلى أن هذا اليوم الـ 21 من فبراير يوم الاقتراع العام للانتخابات الرئاسية المبكرة يمثل منعطفا تاريخيا يعكس مدى حكمة اليمنيين من أجل الخروج من الأزمة والظروف الصعبة التي عصفت بالبلاد منذ مطلع العام الماضي .
وأعرب عن أمله في أن يستوعب الجميع طبيعة المرحلة الدقيقة والحساسة من أجل اجتياز الواقع الصعب والولوج نحو السلام والوئام والإصلاحات الشاملة.
من جانبها قالت اللجنة العليا للانتخابات أن عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة تجري بصورة طبيعية في 292 دائرة انتخابية وأن عملية الاقبال على الاقتراع في ساعاتها الأولى فاقت المتوقع و أن بطائق الاقتراع نفذت في بعض المراكز الانتخابية .
وقال عضوا اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي سبأ الحجي مشرف اللجنة الأمنية والقاضي سهل حمزة رئيس قطاع الإعلام والتوعية الإعلامية في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بالمركز الإعلامي بصنعاء أن عملية الإقتراع توقفت في 9 دوائر انتخابية منها خمس دوائر في محافظة لحج وثلاث في الضالع ودائرة واحدة في أبين وتم نقلها لعواصم المحافظات والاقتراع جار فيها.
موضحاً انه تم تسجيل عددا من الحوادث الأمنية في بعض الدوائر منها حادثة قنص من منزل مجاور لمركز انتخابي تابع للدائرة (142) استهدف أحد أفراد الأمن المكلفين بحراسة اللجنة وتم ضبط أربعة من الجناه ويجري التحقيق معهم وكذا حادثة أخرى في الدائرة (25) ويجري حاليا تتبع الجناة.
وأكد الحجي أن العملية الانتخابية تسير بشكل عام بصورة طبيعية ومطمئنة وأن هذه الحوادث لا تؤثر عليها. 
 
مواضيع مرتبطة
الأسبوع المقبل بدء محاكمة المتهمين في الهجوم الارهابي على مسجد الرئاسة
منتسبوا اللواء 27 ميكا بحضرموت واصلوا تمردهم ومنعوا قائدهم من دخول المعسكر
الحرس الجمهوري يتوعد تنظيم القاعدة بردٍ قاسٍ وسريع
مراقبون: عدم مشاركة المشترك بحفل تسليم السلطة سيكون له اثار سلبية
طالبوا بإقالة علي محسن ومحاكمته::
مجاميع من منتسبي الفرقة يتظاهرون قرب منزل الرئيس هادي
الرئيس علي عبدالله صالح يلتقي مسئولين بارزين في الإدارة الأميركية
اولاد الاحمر يفرجون عن إرهابي كان مكلفاً باغتيال الناشطة توكل كرمان.
2900 شهيد وجريح من قوات الحرس الجمهوري وعلي محسن وراء الإعتصامات أمام منزل نائب الرئيس
وثائق تكشف أن السفير الامريكي يمارس دور بريمر اليمن
دعت حورية مشهور للاعتذار: المعونة ترحب بتقرير اللجنة الرسمية عن معاناة سكان الاحياء المجاورة للاعتصامات
الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  من العالم |  تقارير |  إقتصاد |  إتصل بنا ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017

Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/yemesnet/public_html/tmp) in Unknown on line 0