الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  تقارير |  إتصل بنا 
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed تقارير
RSS Feed الأخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
 
  قطر والأخوان المسلمين وأولاد الاحمر يمارسون ضغوط على هادي لتعيين علي محسن نائباً له
الإثنين 27 فبراير-شباط 2012 الساعة 02 صباحاً / اخبار اليمن:
 
  كشفت مصادر سياسية خاصة عن ضغوط داخلية وخارجية يتعرض لها الرئيس عبد ربه منصور هادي لتعيين الجنرال علي محسن الأحمر نائباً لرئيس الجمهورية، وأماطت النقاب عن "مخطط تآمري تسعى من خلاله قوى تقليدية يمنية وأخرى خليجية لتكرار السيناريو الانقلابي الذي نفذه علي محسن على قائد الفرقة الأولى مدرع السابق.
وقالت المصادر: إن قطر وتنظيم الأخوان المسلمين وأولاد الأحمر يمارسون منذ فترة ضغوطاً مختلفةعلى الرئيس "هادي" لإيلاء منصب نائب الرئيس لقائد الفرقة الأولى مدرع تحت مسوغات امنية وإغراء بتعهدات بحشد القوى الشعبية بجانبه، مؤكدة إن ضغوط تلك القوى رافقتها تهديدات مباشرة بتصعيد الفوضى والعنف في اليمن إن لم يتحقق مرادهم.
وأشارت المصادر إلى أن لدى تلك القوى ما وصفته بـ"مخطط تآمري لتهميش الرئيس وتحويله إلى واجهة سياسية وحسب" وذلك من خلال التفافها حول الجنرال بعد تعيينه نائباً للرئيس وتعزيز نفوذه بمختلف الوسائل على حساب نفوذ هادي، على غرار التجربة التي خاضها الأخوان وآل الأحمر وبدعم مالي من طرف خليجي عندما كان علي محسن رئيساً لأركان الفرقة الأولى مدرع وكان "محسن سريع هو قائد الفرقة فعملوا على الالتفاف حول الأول ودعمه حتى مكنوه من تهميش قائد الفرقة "سريع" وخطف صناعة القرار من يديه إلى أن تم الإطاحة به وإيلاء قيادة الفرقة إلى علي محسن.
وتؤكد المصادر إن التهديدات التي وجهها محمد اليدومي في خطابه عشية الانتخابات الرئاسية للرئيس هادي، وكذلك تهديدات توكل كرمان عضوة شورى الاخوان وعشرات آخرين ممن تم بث تصريحاتهم عبر الفضائيات لم تكن هي الوحيدة التي هددت بالاطاحة بالرئيس إن لم يخضع لارادتهم المطلقة بل هناك تهديدات أخرى تم إبلاغ المراقبين الدوليين بها، مؤكدة أنه سيتم خلال هذا الأسبوع استجواب محمد اليدومي من قبل سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن تهديداته للرئيس هادي وتحريضه على الانتقام وتفجير الفوضى في الساحة اليمنية.
وكان الجنرال محسن كشف خلال لقاء في "الجزيرة" عن تطلعاته للعب دور سياسي مستقبلي رافضاً أي حديث عن إمكانية اعتزاله العمل العسكري والسياسي أو رحيله خارج الوطن، في الوقت الذي ما زال يرفض تنفيذ المبادرة الخليجية ويصر على بقاء دار رئاسة الجمهورية والقصر الجمهوري والمنشآت السياسية في مدى أسلحته المتوسطة ووحدات دروعه الثقيلة كنوع من التهديد بامكانية دكها متى ما شاء إن لم يخضع الرئيس لإرادته..
ويعتبر الأخوان المسلمين الجنرال علي محسن الأحمر هو القائد الفعلي لما يسمونه بالثورة، ويدافعون عنه بحماس، ودعا أحد نوابهم "شوقي القاضي" إلى عمل تمثال للجنرال محسن وسط العاصمة، وكان سيدعو إلى عبادته كـ(هُبل الثورة) لولا ردود الفعل الشعبية المستاءة التي تحتفظ بمئات الملفات السوداء للجنرال التي تدينه كمجرم حرب، وأكبر حواضن تنظيمات القاعدة، واليد الطولى في تصدير الارهاب إلى دول الاقليم.
هذا وسينشر لاحقاً تفاصيل دقيقة للمخطط الانقلابي الذي وضعه الأخوان وآل الأحمر للاطاحة بالرئيس، والذي يفسر التحول المفاجي لديهم من فتاوى تكفير المبادرة الخليجية والانتخابات إلى فتاوى تكفير من لا يشارك في الانتخاب.
 
مواضيع مرتبطة
70 جنديا تعرضوا للتصفية بعد أسرهم من قبل القاعدة و9 استشهدوا الأحد وأخبار اليمن تكشف عن دور لعلي محسن
حمله مسئولية دماء الشهداء العسكريين والمدنيين::
المؤتمر: باسندوة وفر لعناصر القاعدة وسائل اتصالات آمنة من شركة سبأفون
التحقيقات تكشف عن تورط الإصلاح والفرقة والأحمر بجريمة مذبحة جمعة الكرامة
الرئيس علي عبدالله صالح في خطاب للشعب::
أثق أنكم ستظلون متمسكين بالمبادئ والقيم والثوابت التي ضحيتم وأباؤكم من أجلها
مرشح التوافق الوطني يدعو أبناء الشعب لتوحيد الكلمة ورص الصفوف في مواجهة التحديات
الرئيس علي عبدالله صالح: الانتخابات الرئاسية انتصار لمسيرتنا الديمقراطية
بعد انقلاب ناعم على الرئيس صالح: :
تحديات كبيرة أمام الانتخابات الرئاسية في اليمن
باستثناء بعض جماعات الإخوان: :
ارتياح شعبي للموقف الروسي - الصيني من قرار مجلس الامن بشأن سوريا
الرئيسية |  اخر الاخبار |  الاخبار السياسية |  متابعات |  من العالم |  تقارير |  إقتصاد |  إتصل بنا ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017

Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/yemesnet/public_html/tmp) in Unknown on line 0